حكم واقوال

مقولات عن الحياة

مقولات عن الحياة من العبارات التي تحمل دلالات عميقة وتوجهات إيجابية وتعبر عن خبرات وتجارب الأشخاص في التعامل مع الحياة ومختلف جوانبها. فعندما نتعرض لصعوبات وتحديات في حياتنا قد تكون هذه المقولات هي التي تشجعنا وتحفزنا للمضي قدمًا وقد تدفعنا للتفكير العميق في معناها وتطبيقها في حياتنا اليومية.

ومن خلال هذا المقال سوف نستكشف بعضًا من أهم مقولات الحياة التي يمكن أن تكون مفيدة وملهمة للجميع.

  • “الحياة مثل المرآة إذا ابتسمت لها ابتسمت لك” – لويس هاي
  • “الحياة قصيرة لذلك عش اللحظة ولا تدع الأيام تفلت من بين أصابعك” – أنجيلا كريستي
  • “لا يوجد نهاية سعيدة لأي شيء ولكن هناك دائمًا بداية جديدة” – سيمونا بويل
  • “الحياة ليست مسألة تنظيم الأمور بل مسألة التأقلم مع الأمور التي لا يمكن تنظيمها” – مارتن هيث
  • “الحياة ليست مسألة إيجاد نفسك بل مسألة خلق نفسك” – جورج بيرنارد شو
  • “الحياة قصيرة جدًا لتقضيها في الشعور بالحزن والخوف لذلك عش حياتك بشكل كامل ولا تتردد في التحليق عاليًا” – جوليا بيرس
  • “إن الحياة تعطينا الوقت الكافي لفعل كل شيء ولكننا نضيع الكثير من الوقت في عدم اتخاذ قراراتنا وترك الأمور تمر دون فعل شيء” – دوغلاس أدامز
  • “لا يمكن تغيير الأمس لكن يمكن تشكيل اليوم وتحديد مستقبل أفضل” – غيرمان فيشر
  • “الحياة ليست عندما تنتهي الرحلة بل عندما تصنع الذكريات وتعيش اللحظات” – نيكي بانيك
  • “إن الحياة تتغير باستمرار ولكن الشخص الذي يتكيف بسرعة هو الشخص الذي يبقى ناجحًا” – ستيف جوبز
  • “الحياة هي رحلة وليس وجهة” – رالف والدو إيمرسون
  • “عش حياتك بشكل يجعلك فخورًا بنفسك عندما تنظر إليها من خلال المرآة” – ماركوس أوريليوس
  • “الحياة قصيرة جدًا لتمضيها في الشعور بالحقد والكراهية لذلك تعلم كيف تسامح وتغفر وتحب” – مارتن لوثر كينغ جونيور
  • “إن الحياة ليست عن الوجه الذي تراه في المرآة بل عن الشخص الذي تصبحه” – جورج بيرنارد شو
  • “الحياة تحتاج إلى الشجاعة والمخاطرة وأفضل الأشياء في الحياة تأتي لأولئك الذين يجربون ويخوضون التحديات” – أونوريه دي بالزاك
  1. “الحياة تحتاج إلى الصبر والتركيز والاستمرارية والنجاح يأتي لأولئك الذين يثابرون ويعملون بجد” – هارلان ساندرز
  2. “الحياة تحتاج إلى التغيير والتحدي والتطوير والشخص الذي يتجنب التغيير هو الشخص الذي يتجنب النمو” – كارين سيفا
  3. “الحياة جميلة عندما تتعلم على النقاط الإيجابية وترك التفكير السلبي وراء ظهرك وعندما تنظر إلى الحياة بعيون مليئة بالأمل والتفاؤل” – غاندي
  4. ” الحياة تشبه قطارًا فإذا خرجت عن القضبان فإنك ستتوقف لذلك عليك أن تحافظ على اتزانك وتعود إلى القضبان” – كارولين شنايدر
  5. “الحياة لا تعطينا دائمًا ما نريده ولكنها تعطينا دائمًا ما نحتاج إليه” – جاكسون براون
  6. ” الحياة تحتاج إلى الحب والرحمة والتعاطف والشخص الذي يعرف كيف يعامل الآخرين بلطف واحترام هو الشخص الذي ينجح في الحياة” – دالاي لاما
  7. “الحياة قصيرة لذلك لا تضيع وقتك في الأشياء التي لا تهم” – ستيف جوبز
  8. “الحياة تحتاج إلى الأمل والإيمان والثقة والشخص الذي يؤمن بنفسه وبالأمور الجيدة يحقق النجاح والسعادة” – هيلن كيلر
  9. “الحياة ليست عندما تقرر النهوض بعد السقوط بل عندما تقرر النهوض بعد السقوط والاستمرار في السير” – وينستون تشرشل
  10. “إن الحياة تحتاج إلى الشجاعة والقوة والإرادة والشخص الذي يعرف كيف يتحمل الصعاب والتحديات هو الشخص الذي يحقق النجاح والتميز” – نابليون هيل.
  • “الحياة مليئة بالتحديات والصعاب ولكن الشخص الذي يتعلم كيف يتغلب عليها هو الشخص الناجح في النهاية.” – نيل أرمسترونج
  • “الحياة ليست سهلة ولكن الشخص الذي يتعلم كيف يتأقلم معها ويتغلب على التحديات هو الشخص الذي ينجح في النهاية.” – جون وودن
  • ” الحياة قصيرة جدًا لتضيعها في الأمور السطحية علينا أن نعيشها بشكل كامل ونستمتع بكل لحظة فيها.” – أنجيلا كريستي
  • “الحياة هي مغامرة مليئة بالتحديات والمخاطر ولكن الشخص الذي يتحدى هذه التحديات هو الشخص الذي يحقق النجاح والتميز.” – روجر فيدرر
  • “إن الحياة ليست عندما تتنفس بل عندما تعيش حياة تستحق العيش لأجلها.” – أنايس نين
  • “الحياة مثل القطار يمكنك أن تنتظرها تمر بجانبك أو يمكنك القفز على متنها وتعيشها بشكل كامل.” – نويل كوين
  • “الحياة تحتاج إلى الإيمان والأمل والحب والشخص الذي يحتفظ بهذه القيم هو الشخص الذي يحقق السعادة والنجاح.” – مارتن لوثر كينغ جونيور
  • “الحياة تتغير باستمرار ولكن الشخص الذي يتعلم كيف يتأقلم مع هذه التغييرات هو الشخص الذي ينجح في النهاية.” – توني روبنز
  • “الحياة تحتاج إلى الشجاعة والقوة والإصرار والشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الشخص الذي يتغلب على التحديات ويحقق النجاح.” – وينستون تشرشل
  • “الحياة تحتاج إلى الحكمة والتفكير الإيجابي والشخص الذي يتعلم كيف يفكر ويتصرف بشكل إيجابي هو الشخص الذي ينجح في الحياة.” – دالاي لاما
  • “الحياة ليست عندما تصل إلى النهاية بل عندما تستمتع بالرحلة وتحقق أهدافك على طول الطريق.” – أوبرا وينفري
  • “إن أكبر خطأ يمكن أن نرتكبه في الحياة هو الاستسلام لليأس وعدم المحاولة فالنجاح يأتي لأولئك الذين يصرون على التحدي والعمل الجاد.” – نيلسون مانديلا
حكمة عن الحياة
  1. ” الحياة تحتاج إلى الشغف والتحدي والإصرار والشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الشخص الذي يحقق الإنجازات والنجاحات الكبيرة.” – ستيف جوبز
  2. “تحتاج الحياة إلى الصبر والتحمل والتفاني والشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الشخص الذي يتغلب على الصعاب ويحقق النجاح في النهاية.” – ثيريسا ماي
  3. ” العمل الجاد والتفاني والتركيز والشخص الذي يعمل بجد هو الشخص الذي يحقق النجاح والتميز في حياته.” – آن هيل
  4. “الحياة فى حاجة إلى الإيجابية والتفاؤل والأمل والشخص الذي يحتفظ بهذه القيم هو الشخص الذي يحقق السعادة والنجاح في الحياة.” – ديزموند توتو
  5. ” الشخص الذي يتمتع بالحكمة والتفكير الإيجابي هو الشخص الذي يقود حياته نحو النجاح والسعادة.” – روبرت فروست
  6. “(الشجاعة التحدي التضحية)الشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الشخص الذي يحقق الإنجازات ويصنع الفرق في العالم.” – مارتن لوثر كينغ جونيور
  7. “إن الحياة تحتاج إلى القيم والأخلاق والرؤية والشخص الذي يتمتع بهذه الصفات هو الشخص الذي يحقق الإنجازات الكبيرة ويصنع الفرق في العالم.” – جون ف. كينيدي
  8. “التغيير والتطور والشخص الذي يتعلم كيف يتأقلم مع التغييرات ويستمتع بالتطور هو الشخص الذي ينجح في الحياة.” – بيل غيتس
  9. “العمل الجماعي والتعاون والتضحية والشخص الذي يتعلم كيف يعمل مع الآخرين هو الشخص الذي يحقق النجاح في الحياة.” – هيلاري كلينتون
  10. “الحياة تحتاج إلى الإيمان والأمل والحب والشخص الذي يحتفظ بهذه القيم.

في النهاية يمكننا القول بأن حكم الحياة هو موضوع شائع ومهم يشغل بال الكثيرين حول العالم. ولحسن الحظ هناك الكثير من المصادر والمراجع التي يمكن الاستفادة منها لفهم هذا الموضوع وتحقيق السعادة والنجاح في الحياة. ومن الأمور المهمة التي يجب علينا أخذها بعين الاعتبار هي أن الحياة ليست مثالية ولكن يمكننا دائمًا تحسينها وتحقيق أهدافنا بالعمل الجاد والتفكير الإيجابي والتعلم المستمر. وكما يقول المثل الشهير “لا يوجد أي شيء مستحيل الكلمة كأفعال”. لذلك دعونا نعمل بجد ونتعلم من الأخطاء ونستمد الحكمة من الأشخاص الذين سبقونا ونجحوا في الحياة ونحاول دائمًا أن نجعل الحياة مليئة بالإنجازات والسعادة لأنفسنا وللآخرين.

إقرأ أيضا:اقوال وحكم مأثورة خلدها التاريخ 2023

المراجع

هذه الكتب يمكنك الرجوع اليها للتزويد من الحكم

  1. كتاب “الأمل على الرغم من كل شيء: 365 حكمة يومية لتحفيزك وإلهامك” لكاثرين بيترسون.
  2. كتاب حدائق الحكمة: أقوال مأثورة من مدرسة الحياة المؤلف: نبيل أحمد بلهي الجزائري.
  3. موقع “برايت سايد” (Bright Side) الذي يحتوي على العديد من المقالات والفيديوهات التي تتحدث عن حكم الحياة والتنمية الذاتية.
  4. قناة “تيد إكس” (TEDx) على موقع يوتيوب والتي تضم محاضرات ومقابلات مع متحدثين في مجال حكم الحياة والتطوير الشخصي.
  5. كتاب “طريقك إلى السعادة: 8 خطوات للتغلـب الداخلي والتواصل الإيجابي” لدالاي لاما وهو كتاب يتحدث عن السعادة وكيفية تحقيقها من خلال التواصل الإيجابي مع الذات والآخرين.
السابق
التسامح
التالي
امثال وحكم شعبية

اترك تعليقاً