عادات و تقاليد

أغرب العادات في العالم: الجزء الأول

أغرب العادات
أغرب العادات

أغرب العادات في العالم: على مر التاريخ، طورت الثقافات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم عاداتها وتقاليدها الفريدة التي قد تبدو غريبة أو حتى غريبة للغرباء. قد يكون لبعض هذه الممارسات جذور عميقة في التاريخ والدين ، في حين أن البعض الآخر قد يكون مجرد أسلوب حياة ينتقل عبر الأجيال. فيما يلي بعض العادات الأكثر غرابة من جميع أنحاء العالم:

أغرب العادات مهرجان قفز الأطفال في إسبانيا

أغرب العادات في اسبانيا

يعرف مهرجان قفز الأطفال باسم El Colacho ، وهو تقليد يقام في بلدة Castrillo de Murcia الصغيرة في إسبانيا. ويتضمن المهرجان رجالا يرتدون ملابس حمراء وصفراء يقفزون فوق أطفال يرقدون على مراتب في الشوارع. ويعتقد أن هذا التقليد قد نشأ في عشرينيات القرن السادس عشر كوسيلة لتطهير الأطفال من الخطيئة وحمايتهم من الأرواح الشريرة.

فاماديهانا (Famadihana) في مدغشقر

أغرب العادات في مدغشقر

فاماديهانا، المعروف أيضا باسم تقليب العظام، هو احتفال تقليدي في مدغشقر حيث يتم استخراج الموتى ولف عظامهم بقطعة قماش جديدة، وعرضها في جميع أنحاء القرية، ثم إعادة دفنها في قبر جديد. ويعتقد أن هذه الممارسة هي وسيلة لإظهار الاحترام للمتوفى وتكريم ذكراه.

إقرأ أيضا:العادات والتقاليد وأهميتها في حياتنا

 أغرب العادات التحنيط الذاتي البوذي في اليابان

أغرب العادات في اليابان

هناك ممارسة بوذية نادرة ومتطرفة تعرف باسم سوكوشينبوتسو(sokushinbutsu) ، حيث يقوم الرهبان بعملية من ثلاث خطوات للتحنيط الذاتي. تتضمن العملية اتباع نظام غذائي صارم من المكسرات والبذور على مدى عدة سنوات ، يليه نظام غذائي من الشاي السام المصنوع من عصارة شجرة الأوروشي. أخيرا ، دفن الراهب حيا في غرفة صغيرة تحت الأرض ، مع قشة فقط للهواء ، حيث يتأمل حتى الموت. ويعتقد أن هذه العملية تؤدي إلى تنوير الراهب والتحنيط في نهاية المطاف.

قطع الأصابع في بابوا غينيا الجديدة

في بعض القبائل في بابوا غينيا الجديدة ، يعد قطع الأصابع طقسا من طقوس الشباب. تتضمن الممارسة قطع طرف الإصبع ثم حرق الجرح بمكواة ساخنة. ويعتقد أن العملية تظهر القوة والشجاعة، وينظر إلى أولئك الذين لا يخضعون لهذا الإجراء على أنهم ضعفاء وغير صالحين للزواج.

ليلة الحناء في المغرب

في المغرب، من المعتاد أن تقضي العروس ليلة حناء، حيث تم تزيين يديها وقدميها بشكل معقد بمعجون الحناء بأنماط معقدة. ويعتقد أن هذه الممارسة تجلب الحظ السعيد والثروة للعروس ، فضلا عن حمايتها من الأرواح الشريرة والعين الشريرة.

إقرأ أيضا:العادات الإيجابية للمجتمعات الريفية

تايبوسام (Thaipusam) في ماليزيا

Thaipusam هو مهرجان هندوسي يحتفل به في ماليزيا ويتضمن مآثر جسدية مكثفة من التحمل وإذلال الذات. يخترق المصلون جلدهم بالخطافات والأسياخ ويحملون أشياء ثقيلة ، وإطارات معدنية كبيرة مزينة بالزهور وريش الطاووس ، كوسيلة لتقديم التكفير والامتنان للورد موروغان.

فساتين زفاف حمراء وبيضاء في الصين

في الصين ، غالبا ما تكون فساتين الزفاف التقليدية حمراء ، حيث يعتقد أنها تجلب الحظ السعيد والثروة للزوجين. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، أصبحت فساتين الزفاف البيضاء أكثر شعبية ، حيث ينظر إليها على أنها رمز لحفلات الزفاف على الطراز الغربي. حتى أن بعض العرسان يختارون ارتداء الفساتين الحمراء والبيضاء خلال يوم زفافهم.

إقرأ أيضا:العادات الإيجابية للمجتمعات الريفية

بطولة حمل الزوجة في فنلندا

في فنلندا ، هناك بطولة سنوية لحمل الزوجات ، حيث يتنافس الرجال لحمل زوجاتهم أو صديقاتهم عبر مسار حواجز. ويعتقد أن هذا التقليد نشأ من ممارسة الرجال الذين يختطفون النساء في زمن الحرب ويحملونهن ليصبحن زوجاتهم. اليوم ، هذه الممارسة هي فقط للمتعة والمنافسة.

في الختام

يمكن أن تكون العادات والتقاليد في جميع أنحاء العالم رائعة. في حين أن بعض هذه التقاليد قد تبدو غريبة أو حتى غير مريحة ، إلا أنها غالبا ما يكون لها أهمية ثقافية عميقة وجذور تاريخية. من المهم احترام هذه العادات وتقديرها ، حتى لو لم نفهمها تماما. من خلال التعرف على تنوع العادات والتقاليد في جميع أنحاء العالم واحتضانه ، يمكننا اكتساب تقدير أكبر للنسيج الغني للثقافة الإنسانية.

السابق
العادات والتقاليد وأهميتها في حياتنا
التالي
العادات الإيجابية للمجتمعات الريفية

اترك تعليقاً